دورتمونددوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةباريس سان جيرمانبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيالدوري الفرنسيأخبارتشيلسيتقارير ومقالات خاصةمانشستر يونايتدمسابقات وتحدياتميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

(18 رمضان) – أبرز من ارتدوا القميص رقم 18 هذا الموسم.. من الأفضل؟

يوجد دائمًا شيئًا يميز لاعب كرة القدم سواء كانت مهارته، تسديداته، قصة شعره، ملامحه، ولكن من أبرز الأشياء التي تميز اللاعبين أيضًا هي أرقام قمصانهم والتي تعلق في أذهان الجماهير لوقت طويل إذا كان صاحبها له تاريخ طويل، لذلك سنتحدث عبر “365scores” عن أبرز خمسة لاعبين في مراكزهم وحسب أرقام قمصانهم طوال شهر رمضان الكريم.

وسنستعرض معكم خلال هذا التقرير أبرز 5 لاعبين يرتدون القميص رقم “18” هذا الموسم.

البرتغالي برونو فيرنانديز

لاعب خط وسط مانشستر يونايتد البالغ من العمر 26 عامًا الذي أثبت نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في البريميرليج منذ وصوله من سبورتينج لشبونة، وحجز لنفسه مكانًا أساسيًا في تشكيلة المدرب أولي جونار سولشاير.

لعب برونو 52 مباراة وسجل 26 هدفًا وقدم 16 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات مع مانشستر يونايتد هذا الموسم.

على مستوى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، لعب برونو 33 مباراة سجل خلالها 16 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة، ويحتل رفقة مانشستر يونايتد المركز الثاني في جدول البريميرليج بفارق 10 نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي.

فيما شارك في 7 مباريات بالدوري الأوروبي وسجل 5 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة وساعد مانشستر يونايتد للوصول إلى نصف النهائي حيث فاز الشياطين الحمر ذهابًا على روما 6-2 وبات قريبًا من بلوغ المباراة النهائية.

وفي دوري أبطال أوروبا، لعب برونو في 6 مباريات وسجل 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة قبل أن يودع رفقة اليونايتد البطولة من دور المجموعات.

كما شارك في 3 مباريات بكأس الاتحاد الإنجليزي وسجل هدف، وشارك في 3 مباريات بكأس الكاراباو وقدم تمريرة حاسمة.

الإسباني جوردي ألبا

الظهير الأيسر لبرشلونة البالغ من العمر 32 عامًا، وهو لاعب مهم في تشكيلة البارسا على مدار سنوات عديدة، ولا يزال يحافظ على مكانته حتى وقتنا هذا مع المدرب الهولندي رونالد كومان.

لعب ألبا 44 مباراة وسجل 5 أهداف وقدم 15 تمريرة حاسمة في جميع المسابقات مع برشلونة هذا الموسم.

على مستوى منافسات الدوري الإسباني، لعب جوردي ألبا 30 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، ويحتل رفقة برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا بنفس عدد نقاط ريال مدريد وبفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد المتصدر.

فيما شارك في 7 مباريات بدوري أبطال أوروبا وقدم تمريرتين حاسمتين قبل أن يودع رفقة برشلونة البطولة من دور الـ16 على يد باريس سان جيرمان.

وفي كأس ملك إسبانيا، لعب جوردي ألبا 5 مباريات سجل خلالها هدفين وقدم 5 تمريرات حاسمة وتوج باللقب مع برشلونة على حساب أتلتيك بيلباو، وشارك في مباراتين بكأس السوبر الإسباني وقدم تمريرة حاسمة.

الألماني ليون جوريتسكا

لاعب خط وسط بايرن ميونخ البالغ من العمر 26 عامًا، وهو لاعب رئيسي في خطط المدرب هانسي فليك، حيث لعب 31 مباراة وسجل 8 أهداف وقدم 9 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم.

على مستوى منافسات الدوري الألماني، لعب جوريتسكا 23 مباراة سجل خلالها 5 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة، ويتصدر رفقة بايرن ميونخ جدول ترتيب البوندسليجا.

فيما لعب جوريتسكا 7 مباريات بدوري أبطال أوروبا وسجل هدفين وصنع مثلهما قبل أن يودع البطولة في الدور ربع النهائي على يد باريس سان جيرمان.

كما لعب مباراة كأس السوبر الأوروبي وسجل هدفًا وساهم في تتويج بايرن ميونيخ باللقب على حساب إشبيلية بنتيجة 2-1.

الإيطالي مويس كين

مهاجم باريس سان جيرمان البالغ من العمر 21 عامًا، الذي استفاد من فترة إصابة ماورو إيكاردي ليشارك بشكل منتظم في تشكيلة فريق العاصمة.

لعب مويس كين 35 مباراة وسجل 16 هدفًا وقدم تمريرة حاسمة في جميع المسابقات مع باريس سان جيرمان هذا الموسم.

على مستوى منافسات الدوري الفرنسي، لعب مويس كين 23 مباراة سجل خلالها 12 هدفًا، ويحتل رفقة باريس سان جيرمان المركز الثاني بفارق نقطة عن ليل المتصدر قبل 4 جولات على نهاية البطولة.

كما لعب 8 مباريات في دوري أبطال أوروبا وسجل 3 أهداف وقدم تمريرة حاسمة، وساهم في بلوغ باريس سان جيرمان نصف النهائي.

وفي كأس فرنسا، وصل مويس كين مع باريس سان جيرمان إلى الدور نصف النهائي لملاقاة مونبلييه، حيث لعب 3 مباريات وسجل هدفًا، كما لعب كأس السوبر الفرنسي الذي توج به فريق العاصمة على حساب مارسيليا 2-1.

الفرنسي أوليفيه جيرو

مهاجم تشيلسي البالغ من العمر 34 عامًا، الذي لا يلعب بشكل منتظم في تشكيلة البلوز هذا الموسم، حيث لعب 27 مباراة وسجل 11 هدفًا في جميع المسابقات هذا الموسم.

على مستوى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، لعب جيرو 15 مباراة سجل خلالها 4 أهداف، ويحتل رفقة تشيلسي المركز الرابع في جدول البريميرليج.

وفي دوري أبطال أوروبا، لعب جيرو 7 مباريات وسجل 6 أهداف، وصعد مع تشيلسي إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما لعب جيرو مباراتين في كأس الكاراباو سجل خلالها هدفًا، بالإضافة إلى 3 مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي حيث صعد البلوز إلى المباراة النهائية لملاقاة ليستر سيتي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close