دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

18 فريقًا وموافقة التوب 6 .. ليفربول ومانشستر يونايتد يرغبان في ثورة جديدة بالبريميرليج

يقود ناديا ليفربول ومانشستر يونايتد، حملة جذرية لإصلاح كرة القدم الإنجليزية خلال الفترة المقبلة لتجنب كارثة مالية بين الأندية الـ72.

ليفربول واليونايتد يقودان ثورة في البريميرليج

وتكمن الفكرة في معالجة الفجوة الهائلة في التمويل بين أقسام الدوري الممتاز والبطولات الأدنى من خلال تسليم أكثر من 25 ٪ من الدخل السنوي، كما سيكون هناك مبلغ 250 مليون جنيه إسترليني مقدمًا لمعالجة الأزمة الحالية التي أحدثها وباء كورونا.

وتتضمن المقترحات تقليص أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 18 فريقًا (بدلًا من 20) وإلغاء كأس رابطة المحترفين الإنجليزية في شكلها الحالي وإلغاء بطولة الدرع الخيرية، كما سيتم تغيير نظام التصويت بأغلبية 14 ناديًا.

ومن أجل تقليص عدد الفرق إلى 18 ناديًا، سيتعين هبوط 4 فرق مباشرة مع صعود اثنين من دوري البطولة الإنجليزية، بالإضافة إلى ذلك ستكون هناك مباريات فاصلة يشارك فيها الفريق الذي سيحتل المركز الـ16 في الدوري الإنجليزي الممتاز وأصحاب المركز الثالث، الرابع والخامس في الدرجة الثانية.

وحسب شبكة بي بي سي، فأن ليفربول ومانشستر ينتظران موافقة تشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام وباقي فرق التوب 6.

رد البريميرليج

وردت إدارة بريميرليج في بيان رسمي صدر اليوم الأحد على الأنباء المتداولة حول مخطط لإعادة هيكلة كرة القدم في انجلترا بقيادة ليفربول ومانشستر يونايتد.

وقال البيان الصادر عن “بريميرليج” اليوم الأحد: “لقد شاهدنا تقارير إعلامية اليوم بخصوص مخطط لإعادة هيكلة كرة القدم في البلد.. كرة القدم الإنجليزية هي الأكثر مشاهدة في العالم، وتتمتع بهيكل دوري نابض بالحياة وديناميكي وتنافسي يثير الاهتمام في جميع أنحاء العالم.”

وتابع: “للحفاظ على هذا الموقف، من المهم أن نعمل جميعًا معًا.. يدعم كل من بريميرليج واتحاد كرة القدم مناقشة واسعة النطاق حول مستقبل اللعبة، بما في ذلك هياكل المنافسة وجدول المباريات والتمويل العام خاصة في ضوء التأثيرات من الخاصة بفيروس كورونا.”

وأضاف: “كرة القدم لديها العديد من أصحاب المصلحة، لذلك يجب تنفيذ هذا العمل من خلال القنوات المناسبة التي تتيح لجميع الأندية وأصحاب المصلحة فرصة المساهمة.”

وواصل: “من وجهة نظر بريميرليج، فإن عددًا من المقترحات الفردية في الخطة المنشورة اليوم يمكن أن يكون لها تأثير ضار على اللعبة بأكملها، ونحن نشعر بخيبة أمل لرؤية أن ريك باري، رئيس دوري كرة القدم (البطولة الانجليزية الثانية)، قد قدم دعمه لهذا الأمر.”

موقف الحكومة البريطانية

من جانبة انتقد وزير الرياضة البريطاني أوليفر دودن، خطة مانشستر يونايتد لإعادة هيكلة الدوري مشيرًا أنها محاولة لانتزاع السلطة.

وقال دودن في تصريحات لسكاي سبورتس: “أخشى أنها محاولة من الأندية لانتزاع السلطة أنا لدي شكوك حول هذا”.

وواجهت مقترحات يدعمها ليفربول ومانشستر يونايتد ورابطة الأندية المحترفة لإجراء تغييرات ضخمة على هيكل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم انتقادات فورية من رابطة الدوري الممتاز.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close