دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيالدوري الاوروبيالدوري الايطاليريال مدريدأخبارإنتر ميلانتقارير ومقالات خاصةمانشستر سيتيمانشستر يونايتدميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

(2 رمضان) – أبرز من ارتدوا القميص رقم 2 هذا الموسم.. من الأفضل؟

يوجد دائمًا شيئًا يميز لاعب كرة القدم سواء كانت مهارته، تسديداته، قصة شعره، ملامحه، ولكن من أبرز الأشياء التي تميز اللاعبين أيضًا هي أرقام قمصانهم والتي تعلق في أذهان الجماهير لوقت طويل إذا كان صاحبها له تاريخ طويل، لذلك سنتحدث عبر “365scores” عن أبرز خمسة لاعبين في مراكزهم وحسب أرقام قمصانهم طوال شهر رمضان الكريم.

وبعد أن تحدثنا بالأمس عن أبرز خمسة لاعبين يرتدون القميص الرقم “1” هذا الموسم، جاء الدور اليوم لتسليط الضوء على الرقم “2” الذي غالبًا ما يرتديه الظهير الأيمن أو قلب الدفاع في بعض الأحيان.

من أبرز خمسة لاعبين يرتدون الرقم “2” حاليًا ويتنافسون على لقب الأفضل هم:

المغربي أشرف حكيمي الظهير الأيمن لإنتر ميلان الإيطالي

نجم المنتخب المغربي واللاعب السابق لريال مدريد وبوروسيا دورتموند الذي يقدم مستويات رائعة هذا الموسم بقميص إنتر ميلان، أثبت نفسه كعنصر رئيسي لا غنى عنه في تشكيلة المدرب أنطونيو كونتي.

لعب حكيمي 37 مباراة في جميع المسابقات مع إنتر ميلان هذا الموسم، بواقع 29 مباراة في الدوري الإيطالي من أصل 30 مباراة حتى الآن سجل خلالها 6 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة، فيما لعب 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا وصنع هدفًا، وشارك في 3 مباريات بكأس إيطاليا.

يعيش حكيمي أزهى فتراته الكروية بعدما ساعد كتيبة إنتر ميلان على الجلوس في صدارة الدوري الإيطالي برصيد 74 نقطة بفارق 11 نقطة عن الوصيف ميلان، قبل 8 جولات على نهاية البطولة.

وفي حال تتويج إنتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي الغائب عنهم منذ موسم 2009-2010، وإنهاء هيمنة يوفنتوس، فسيكون لأشرف حكيمي فضل كبير في ذلك.

الإنجليزي كايل ووكر الظهير الأيمن لمانشستر سيتي

صاحب الـ30 عامًا المعروف بقوته البدنية هو عنصر مهم في خطط المدرب بيب جوارديولا، ولكن بسبب الجدول المكثف للمباريات هذا الموسم فإنه يدخل عملية المداورة في بعض الأحيان مع جواو كانسيلو.

لعب ووكر 34 مباراة في جميع المسابقات مع مانشستر سيتي هذا الموسم، بواقع 21 مباراة في البريميرليج من أصل 32 مباراة خاضها السيتيزين حتى الآن، وسجل خلالها هدفًا وصنع مثله، في حين لعب 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا و3 مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي وسجل هدفًا، و3 مباريات في كأس الكاراباو.

ويحتل كايل ووكر رفقة فريقه مانشستر سيتي صدارة ترتيب جدول البريميرليج هذا الموسم برصيد 74 نقطة بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد، وبات قريبًا للغاية من حسم اللقب.

كما ساعد كايل ووكر مانشستر سيتي على الوصول لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لمواجهة تشيلسي، وعلى مشارف الصعود أيضًا إلى الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا في حال إنجاز مهمة بوروسيا دورتموند.

الإسباني داني كارفاخال الظهير الأيمن لريال مدريد

صاحب الـ29 عامًا يمر بموسم صعب مع ريال مدريد بسبب سلسلة من الإصابات التي أبعدته عن الملاعب كثيرًا على عكس العادة.

ويعد كارفاخال أحد الركائز الرئيسية والمهمة بالنسبة للمدرب زين الدين زيدان، لكن الإصابات تسببت في ابتعاده بشكل منتظم تقريبًا عن مباريات ريال مدريد، حيث لعب فقط 12 مباراة بواقع 11 مباراة في الليجا ومباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا، وقدم 4 تمريرات حاسمة.

ومع ذلك، لا يزال كارفاخال ورقة رابحة بالنسبة لزيدان في أهم لحظات الموسم، بعدما بات قريبًا جدًا من الحصول على الضوء الأخضر للعودة إلى المباريات القادمة بعد تعافيه بشكل تام من الإصابة.

الأمريكي سيرجينو دست الظهير الأيمن لبرشلونة الإسباني

صاحب الـ20 عامًا القادم من أياكس أمستردام الهولندي إلى برشلونة في صيف عام 2020، تمكن من فرض نفسه على المدرب رونالد كومان في التشكيلة الأساسية للبارسا هذا الموسم رغم صغر سنه.

لعب دست 34 مباراة في جميع المباريات هذا الموسم مع برشلونة، بواقع 24 مباراة في الليجا سجل خلالها هدفين وقدم تمريرة حاسمة، بالإضافة إلى 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا سجل خلالها هدفًا، ومباراتان في كأس ملك إسبانيا ومباراة في كأس السوبر الإسباني، بينما لعب 3 مباريات بقميص أياكس في الدوري الهولندي قبل الانضمام للبارسا.

ورغم صعوبة ارتداء قميص بحجم نادي برشلونة، إلا أن دست تأقلم سريعًا على الأجواء في كتالونيا وحجز لنفسه مكانًا في تشكيلة كومان، لكنه لم يصل بعد لأفضل لحظاته مع البلوجرانا.

ويحتل دست مع برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الليجا قبل 8 جولات على النهاية برصيد 65 نقطة بفارق نقطتين فقط عن أتلتيكو مدريد المتصدر ونقطة واحدة عن ريال مدريد الوصيف، كما بات دست قريبًا من التتويج بأول ألقابه بقميص البارسا عند مواجهة أتلتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم السبت المقبل.

السويدي فيكتور ليندلوف قلب دفاع مانشستر يونايتد

صاحب الـ26 عامًا الذي يسير بخطى ثابتة مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، حجز مكانًا رئيسيًا في تشكيلة المدرب أولي جونار سولشاير لتشكيل شراكة دفاعية مع هاري ماجواير.

لعب ليندلوف 37 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم مع مانشستر يونايتد، بواقع 24 مباراة في البريميرليج سجل خلالها هدفًا وصنع مثله، بالإضافة لخوضه 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا، و3 مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي ومباراتان في كأس الكاراباو، و3 مباريات في الدوري الأوروبي صنع خلالها هدفًا.

يحتل ليندلوف مع مانشستر يونايتد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 11 نقطة عن المتصدر مانشستر سيتي، كما ساهم في بلوغ المان يونايتد إلى الدور ربع النهائي بالدوري الأوروبي، وبات قريبًا جدًا من الوصول إلى الدور نصف النهائي بالمسابقة الأوروبية بعد فوزه ذهابًا على غرناطة 2-0 في إسبانيا في الدور ربع النهائي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close