دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

كل ما قدمه كريم بنزيما موسم 2020/2021

انتهت منافسات بطولة الدوري الاسباني “الليجا” لموسم 2020\2021، بعد موسم صعب على فريق ريال مدريد والذي خرج بدون التتويج بأي بطولة.

وعلى الرغم من المستوى المميز الذي قدمه الفرنسي كريم بنزيما مهاجم فريق ريال مدريد رفقة الميرنجي خلال الموسم المنصرم إلا أنه كل هذا التألق لم يكلل بأي بطولة.

حيث فقد ريال مدريد لقب الدوري الإسباني، لصالح جاره أتليتكو مدريد بعدما واصل المنافسة على الحفاظ على لقب الليجا حتي الرمق الأخير ليكتفى بعدها بوصافة الترتيب بفارق نقطتين عن الروخي بلانكوس.

وخلال موسم طويل عاني فيها ريال مدريد، من الإصابات وسوء التوفيق، إلا أن كريم بنزيما كان أحد النقاط المضيئة والبارزة مع الميرنجي.

واستكمل المهاجم الفرنسي أدائه المميز الذي بدأ في الظهور به امتداداً للموسم الماضي أيضًا بعدما أصبح النجم صاحب الكلمة الحاسمة في مواجهات ريال مدريد.

وأظهر بنزيما تألقًا كبيرًا رفقة ريال مدريد خلال موسم الدوري الإسباني بعدما غاب عن 4 مباريات فقط خاضها الميرنجي على مستوى الليجا من أصل 38 لقاء.

أحرز بنزيما خلالها 23 هدفًا وصنع 9 آخرين ليكون هداف الفريق في الدوري الاسباني خلال الموسم المنصرم، أهداف الفرنسي في الليجا جعلته يحتل المركز الثاني ضمن جدول ترتيب الهدافين خلف كلا من ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة.

كما استطاع المهاجم الفرنسي حصد لقب أفضل لاعب في الليجا عن شهر مارس الماضي متفوقاً على ميسي إلى جانب حصده لقب أفضل لاعب في ريال مدريد عن ذات الشهر

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا كان أيضًا لبنزيما الدور الكبير رفقة الفريق حتى وصل إلى الدور نصف النهائي من البطولة قبل أن يودعها على يد نظيره تشيلسي الإنجليزي.

وشارك بنزيما خلال 10 مباريات من أصل 12 لقاء خاضه ريال مدريد في دوري الأبطال أحرز خلالها 6 أهداف.

وعلى مستوى كأس ملك إسبانيا والسوبر الإسباني شارك في مباراة واحدة وأحرز في السوبر هدف واحد، قبل أن يودع البطولتين.

وعلى جانب الجوائز الفردية فقد توج بنزيما، بجائزة أفضل لاعب فرنسي خارج فرنسا من قبل الاتحاد المحلي للاعبي الكرة القدم المحترفين.

بالإضافة إلى تتويجه بجائزة “أونز دور”الفرنسية، لأفضل لاعب في أوروبا لكرة القدم، للموسم الحالي متفوقاً على ربروت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ وميسي.

مستوى بنزيما المميز والذي ظهر على مدار الموسمين الماضيين شكل ضغطًا كبيرًا على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم وديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي من أجل إعادة مهاجم ريال مدريد لحسابات المشاركة رفقة الديوك الفرنسية.

وعلى الرغم من الانتقادات التي كان يطلقها ديشامب ورئيس الاتحاد الفرنسي ضد دعوات عودة بنزيما للمنتخب، طيلة العامين الماضيين إلا أن جهود مهاجم ريال مدريد أجبرتهما على عودته.

وأعلن ديشامب قائمة منتخب فرنسا المستدعاة لخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بحضور كريم بنزيما ليسجل ظهوره الأول مع الديوك الفرنسية منذ 7 سنوات ماضية على إثر اتهامه بابتزاز ماتيو فالبوينا بشريط جنسي.

وإذا كان مجهود كريم بنزيما لم يكلل بأي بطولة خلال الموسم الحالي إلا أن عودة اللاعب مرة أخرى لتمثيل منتخب بلاده بعد كل سنوات الاستبعاد، يعتبر تتويج كبير لجهود المهاجم الفرنسي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close