دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةباريس سان جيرمانالدوري الانجليزيالدوري الفرنسيأخبارأرسنالتقارير ومقالات خاصةليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

(3 رمضان) – أبرز من ارتدوا القميص رقم 3 هذا الموسم.. من الأفضل؟

يوجد دائمًا شيئًا يميز لاعب كرة القدم سواء كانت مهارته، تسديداته، قصة شعره، ملامحه، ولكن من أبرز الأشياء التي تميز اللاعبين أيضًا هي أرقام قمصانهم والتي تعلق في أذهان الجماهير لوقت طويل إذا كان صاحبها له تاريخ طويل، لذلك سنتحدث عبر “365scores،” عن أبرز خمسة لاعبين في مراكزهم وحسب أرقام قمصانهم طوال شهر رمضان الكريم.

دائمًا ما يكون القميص رقم 3 خاص باللاعبين المتواجدين في المناطق الدفاعية إلا في حال قرر أحد لاعبي الوسط أو الهجوم الخروج عن المألوف بارتداء هذا القميص.

وسنستعرض معكم خلال هذا التقرير أبرز 5 لاعبين يرتدون الرقم “3” هذا الموسم:

روبن دياز “مانشستر سيتي”

صفقة دفاعية أبرمها بيب جوارديولا قبل انطلاق وسط استهزاء الكثيرين بفشلها مثل سابقيها في خط دفاع مانشستر سيتي، لكن رد اللاعب داخل الملعب كان مقنعًا للجميع.

تغير أداء خط دفاع مانشستر سيتي بالكامل هذا الموسم بعد وصول روبن دياز لتدعيم كتيبة بيب جوارديولا، لنجد أن دفاع السيتي هو الأقوى في الدوري الإنجليزي مع اقتراب نهايته.

في بطولة الدوري الإنجليزي، استقبلت شباك مانشستر سيتي 23 هدفًا فقط خلال 32 مباراة خاضها الفريق، مما يساهم في اقتراب كتيبة جوارديولا من حسم اللقب.

ولم يتوقف إبداع دياز محليًا فقط، بل لعب المدافع البرتغالي دورًا رئيسيًا في بلوغ مانشستر سيتي الدور نصف النهائي بعدما ساهم في استقبال كتيبة جوارديولا 3 أهداف فقط خلال 10 مباريات منذ انطلاق البطولة.

فابينيو “ليفربول”

أحد أهم ركائز كتيبة يورجن كلوب مع ليفربول، إذ قام باستخدامه في مركز قلب الدفاع أغلب فترات هذا الموسم لتعويض النقص الكبير الذي يعانيه الفريق دفاعيًا.

وحاول كلوب سد غياب فيرجيل فان دايك وجو جوميز، بتحويل لاعب الوسط البرازيلي إلى قلب دفاع للمساعدة في الخروج بالكرة والاستفادة بطوله الفارع في الكرات العالية.

وعلى الرغم من تراجع مستوى ليفربول هذا الموسم، لكن يبقى فابينيو أحد أبرز اللاعبين في مركز الارتكاز بوسط الملعب على مستوى العالم ويظهر تأثير غيابه عن وسط ملعب ليفربول جليًا.

مساهمة فابينيو في الأهداف هذا الموسم نظرًا للعبه دور الارتكاز الدفاعي أو قلب الدفاع، لنجده مساهمًا بصناعة هدفين فقط خلال 35 مباراة شارك بها في مختلف البطولات.

كيمبيمبي “باريس سان جيرمان”

شهد الموسم الحالي تألق المدافع الفرنسي كيمبيمبي مع فريقه باريس سان جيرمان، مساهمًا في بلوغ الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وعول باريس سان جيرمان كثيرًا على كيمبيمبي خاصة مع إصابة ماركينيوس المتكررة ورحيل تياجو سيلفا، ليظهر المدافع صاحب الـ25 عامًا جودته ويعطي الأمان لكتيبة أثرياء العاصمة.

وساهم كيمبيمبي في التصدي لطوفان هجمات بايرن ميونخ ذهابًا وإيابًا، ليكون أحد الأسباب الرئيسية في وصول باريس سان جيرمان إلى نصف النهائي.

كيران تيرناي “أرسنال”

يعد الظهير الأيسر الأسكتلندي أحد أبرز لاعبي أرسنال هذا الموسم وأكثرهم ثباتًا في المستوى على الرغم من مستوى الجانرز المتراجع بشكل ملحوظ منذ انطلاق الموسم.

ويعتبر مايكل أرتيتا مدافعه الأسكتلندي كجوكر دفاعي، وذلك عن طريق استخدامه كقلب دفاع ثالث أو ظهير أيسر حيث مركزه الأصلي، مما يعني ثقة المدرب في قدراته.

ولقى تيرناي إشادة متابعي مباريات أرسنال بعد ثبات المستوى والقتالية التي يقدمها منذ انطلاق الموسم رغم تراجع مستوى الفريق ككل، وهو ما ساهم في وجود الجانرز بربع نهائي الدوري الأوروبي.

تيرناي شارك في 33 مباراة مع أرسنال بمختلف البطولات، نجح خلالهم في تسجيل هدفين وصناعة 5 أهداف أخرى رغم مشاركته في عدد كبير من المباريات كقلب دفاع.

كريسويل “وست هام”

واحد من أبرز أسلحة ديفيد مويس في موسمه الاستثنائي مع نادي وست هام، والذي ساهم في منافسة المطارق على مقعد مؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويعتمد ديفيد مويس بشكل رئيسي على جبهة كريسويل كسلاح هجومي بفضل انطلاقاته الهجومية المميزة بجانب اختصاصه في الكرات الثابتة التي تعتبر سلاح هام لوست هام.

وقام كريسويل بصناعة 7 أهداف منذ بداية الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما لعب دورًا رئيسيًا في تواجد المطارق بالمركز الـ4 برصيد 55 نقطة.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close