دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةالدوري الانجليزيأخبارتشيلسيمانشستر سيتيكرة قدم
الأكثر تداولًا

3 شروط من اليويفا للموافقة على نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ويمبلي

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن شروط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للموافقة على نقل نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من تركيا إلى إنجلترا.

وبلغ مانشستر سيتي نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب باريس سان جيرمان، فيما وصل تشيلسي للمباراة النهائية بعد تخطيه عقبة ريال مدريد، ليكون النهائي بين فريقين إنجليزيين يوم 29 مايو المقبل.

وقد طلب بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى إنجلترا بدلًا من تركيا من أجل المشجعين.

ستكون تركيا على القائمة الحمراء لفيروس كورونا في إنجلترا، لذلك يواجه أنصار تشيلسي ومانشستر سيتي الحجر الصحي المكلف لمدة عشرة أيام عند العودة من إسطنبول بعد نهائي دوري أبطال أوروبا في 29 مايو المقبل.

وبحسب معلومات صحيفة ‘‘ذا صن‘‘ الإنجليزية، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” مستعد لنقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ملعب ويمبلي فقط بدلًا من ملعب أتاتورك الأولمبي في إسطنبول، مستبعدًا إقامة المباراة على ملاعب سانت جيمس بارك وتوتنهام والإمارات وأستون فيلا وغيرها من الملاعب الإنجليزية.

ومع ذلك، يجب توفر شروط معينة ليوافق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على نقل نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ملعب ويمبلي بحضور الجماهير، أولًا، سيتعين على الاتحاد الإنجليزي تغيير ملعب أو إعادة جدولة مباريات البلاي أوف المؤهلة إلى البريميرليج حيث سيقام النهائي وم 29 مايو، ليتمكن فريقا تشيلسي ومانشستر سيتي من التدريب في ويمبلي.

كما يتعين على السلطات والحكومة البريطانية منح ضمانات لليويفا بتمكين الرعاة والمذيعين وكبار الشخصيات ووسائل الإعلام والمدعوين للنهائي من دخول بريطانيا دون مشاكل أو التعرض لحجر صحي إجباري.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

أما الطلب الثالث واالأخير لليويفا، يتعلق بتنازل الأندية التي شاركت في البطولة هذا الموسم التخلي عن جزء من أموالها لتغطية التكاليف المقدرة بـ20 مليون جنيه إسترليني التي تكبدتها السلطات التركية لاستضافة نهائي دوري الأبطال في إسطنبول.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close