دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيريال مدريدأخبارأرسنالتشيلسيتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

300 مليون يورو – عقوبات مالية ضخمة على الفرق المنسحبة من دوري السوبر الأوروبي

كشفت تقارير صحفية، عن العقوبة الضحمة المقرر توقيعها على جميع الأندية التي غادرت بطولة دوري السوبر الأوروبي، من قِبل ممولي البطولة.

وكان 10 ناديًا قرر الانسحاب بشكل مفاجئ من بطولة السوبر ليج، رغم توقيع عقود بمباشرة اللعب هذا الصيف ولمدة 25 عامًا، مثلما ذكر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد ورئيس بطولة السوبر ليج.

وأخذت الفرق الإنجليزية الستة الكبار قرار الانسحاب في البداية، حتى تتوالى الانسحابات تباعًا، حتى بلغ عددد الفرق المنسحبة 10 ناديًا، وهم: ليفربول – أرسنال – تشيلسي – توتنهام – قطبي مانشستر – إنتر ميلان – ميلان – يوفنتوس – أتلتيكو مدريد “، بينهما يستمر كلًا من برشلونة وريال مدريد بشكل طبيعي.

وبحسب ما ورد في صحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن الأندية التي غادرت بطولة دوري السوبر الأوربي سيتعين عليها دفع غرامة ضخمة قدرها 300 مليون يورو!

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن وفقًا للعقد الذي وقعته كافة الأندية، سيتعين على أي فريق قرر الانسحاب من البطولة سداد مبلغ قدره 300 مليون يورو بموجب شروط وقوانين البطولة التي تنص على ضرورة سداد مثل هذا المبلغ إذا قرر أي فريق التخلي عن البطولة.

وأوضحت، أن الـ 300 مليون يورو هو المبلغ نفسه الذي كان سيحصل عليه كل نادِ على هامش القرض المالي المقدم من سلسلة بنوك “مورجان” والذي وضع ميزانية ضخمة لإقامة البطولة تصل إلى 3 مليار.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

وتابعت، أن العقد الذي وقعته الفرق الـ12 ينص على أن الأدية التي قررت مغادرة دوري السوبر الأوروبي مُلزمة بسداد تعويض يعادل الملغ الذي كانوا سيحصلون عليه في البداية.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close