دوري أبطال أفريقيابطولات محليةبيراميدزالأهلي المصريالزمالكالكرة المصريةأخباركرة قدم
الأكثر تداولًا

365scores يحاور بيسيرو وميتشو قبل نهائي القرن – أسلوب جوزيه مورينيو وصالح جمعة كلمة السر

يستعد كلاً من الأهلي والزمالك لمواجهة تاريخية في نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 27 نوفمبر على إستاد القاهرة في مباراة ديربي القرن، والتي تأتي كمواجهة أولى بين فريقين من نفس البلد في نهائي دوري الأبطال.

365Scores، قرر تغطية الديربي التاريخي من جانب أخر والتقى بمدربان سابقان للأهلي والزمالك وهما الثنائي البرتغالي جوزيه بيسيرو والصربي ميتشو، ووجهنا للثنائي نفس الأسئلة للحديث عن الديربي التاريخي بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

اضغط على الصورة للاشتراك

بداية كيف تروا تأهل الأهلي والزمالك إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا كأول فريقين من نفس البلد يصلون إلى هذه المكانة؟

الصربي ميتشو مدرب الزمالك في بداية مشواره الإفريقي هذا الموسم رأى أن هذا الأمر انتصار للكرة المصرية والإفريقية الحديث الآن في كافة أنحاء إفريقيا والعالم عن الديربي التاريخي بين الأهلي والزمالك، ورأى أن الأمر تسويقياً سيضع الكرة الإفريقية في مكانة أخرى.

بيسيرو مدرب الأهلي السابق في 2016 ومدرب منتخب فنزويلا الحالي شدد على ضرورة استغلال الاتحاد الإفريقي للحدث وتسويق المباراة بشكل استثنائي.

من ترشحوا للفوز بالنهائي وعلى أي أساس بنيتم الترشيح؟

ميتشو رشح الزمالك وبنى إجابته بشكل عاطفي على الترشيح ولكنه أكد أن فوز الزمالك بالمباراة سيكون مبني على 3 عناصر هما طارق حامد، محمد أبو جبل وفرجاني ساسي.

على الجانب الأخر رأى بيسيرو أن الأهلي مرشح بقوة وأكد أن السبب وراء الترشيح هو علمه بشخصية النادي والاستقرار الإداري برغم من قصر المدة التي قضاها في الأهلي، ولكنه شدد على أن صالح جمعة إذا شارك في المباراة سيقود الأهلي للفوز بالمباراة أنا أثق بصالح للغاية.

إذا كنت أنت المدرب في اللقاء كيف ستدير المباراة تكتيكيًا على أرض الملعب؟

الصربي ميتشو أكد أنه لو كان المدرب سيبدأ بتحفظ ولن يكرر ما فعله في مباراة السوبر المصري التي خسرها بثلاثية وسيحاول اختراق الأهلي من العمق على حد وصفه لضعف التغطية العكسية عند قلبي دفاع الأهلي مهما اختلفوا.

بيسيرو رأى أن الأهلي بشخصيته التي عرفها يجب عليه أن يضغط من الدقيقة الأولى تسجيل الأهلي في أول اللقاء سيجعل المباراة سهلة للغاية على حد وصفه.

وجهنا سؤال مختلف لكل مدرب وجاء أولاً إلى بيسيرو وجاء كالتالي، أنت تعرف جيدًا مدرب الزمالك الحالي باتشيكو كيف ترى أسلوبه وهل هو مناسب للفوز باللقب؟

هذا سؤال صعب أنا وباتشيكو لم نلتقي كثيرًا لأنني أعرفه جيدًا ولكن بما إنك تحدثت عن أسلوبه في اللعب دعني أخبرك أن هذا الأسلوب يشبه أسلوب مورينيو ومدرب البرتغال الحالي سانتوس الأمر يجلب البطولات تعرف إمكانيات لاعبيك جيدًا وتوظفهم حول هدف واحد وهو ما أعتقد أن باتشيكو يفعله مع الزمالك وهو الأمر الذي سيجعله ربما يرفع الكأس يوم الجمعة.

السؤال الأخر كان لميتشو وجاء حول طريقة موسيماني في خداع المنافس وهل يستخدمها في خداع الزمالك كما فعل في 2016؟

هذا سؤال صعب ولكن تدريب الأهلي مختلف عن تدريب صن داونز الأمر الذي تتبعه في تدريب فريق كان يبحث عن أول لقب قاري له في 2016 مختلف عن فريق يسعى للحصول على اللقب التاسع له مثل الأهلي لمواصلة تسيد القارة، موسيماني ذكي للغاية وأنا أعلم أنه رأسه بها الكثير من الأفكار.

ختامًا هل تؤثر النتيجة في مستقبل الفريق الخاسر؟

مدرب الزمالك السابق رأى أن باتشيكو سيرحل في حالة خسارة اللقب وسيكون هناك مدرب أخر في الموسم المقبل في حال خسر اللقب.

فيما أكد مدرب الأهلي أن إدارة وسياسة الأهلي لا تحاسب بالقطعة على هذا الأمر وأن المدرب الحالي سيبقى لفترة أطول لو خسر اللقب.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close