بطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيانتقالاتريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

5 أسباب تجعل محمد صلاح الصفقة الأمثل لفلورتينو بيريز وزيدان

آثار النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول، الكثير من الجدل خلال الأيام الماضية، وتحديدًا بعد حواره مع صحيفة “آس الإسبانية”، والتي تحدث خلالها عن غضبه مما حدث في مباراة فريقه ضد ميتلاند بدوري الأبطال وعدم حصوله على شارة القيادة ومنحها لأرنولد، كما فتح الباب أمام انتقاله إلى عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة.

مثل هذه التصريحات عندما تخرج من لاعب بهذا الحجم، تصبح مادة دسمة للصحافة للحديث عن انتقال محتمل في نهاية الموسم. وفي حالة صلاح، قد يحدث ما هو أبعد من ذلك.

كلوب رد بكل حزم وفتح الباب أمام صلاح وأي لاعب يرغب في الرحيل عن ليفربول، ريال مدريد وبرشلونة بحاجة للاعب مثل صلاح مع مشكلة الميرينجي التهديفية وحالة العقم الهجومي، ورحيل ميسي المحتمل عن البارسا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

الصحفي بشبكة سكاي سبورتس أنجيلو مانغيانتي أكد أن محمد صلاح هوأهم أهداف ريال مدريد في الصيف المقبل. ومن هنا يمكننا بداية حديثنا.

صفقة مستحيلة؟

لا يخفى سرًا على أحد، أن هدف ريال مدريد الأول والحلم الأكبر للمدرب زيدان ورئيس النادي والجماهير، هو الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان. مع تبقي عام واحد فقط في عقده بنهاية الموسم الجاري وستكون مهمة التفاوض أسهل مع نادي العاصمة الفرنسية خوفًا من فقدان اللاعب بشكل مجاني في الصيف التالي.

اسم صلاح كان خارج سوق الانتقالات، ولم يتخذ أي فريق خطوة جدية من أي فريق للتعاقد معه نظرًا لسعره المرتفع وعقده مع ليفربول الذي ينتهي في صيف 2023 وتحقيقه للعديد من الإنجازات مع الريدز وارتباطه بالمدينة وجماهير الفريق. حتى خرج اللاعب بنفسه وتحدث عن مستقبله وتبعه تصريحات يورجن كلوب، وهو الأمر الذي يجعل كل الفرق الكبرى تفكر أكثر من مرة وتغير خططها بالكامل مع تواجد لاعب بهذا الحجم في السوق.

ريال مدريد قد يعيد خطته في سوق الانتقالات، قد يكون هناك اتفاق مع مبابي بعدم تجديد عقده والانتظار حتى 2022 وضمه مجانًا، والتركيز على صفقة صلاح في الصيف المقبل.

صفقة مثالية لفلورتينو بيريز

بغض النظر عن إمكانيات صلاح الكبيرة كلاعب، فالنجم المصري صفقة جماهيرية مناسبة لعقلية فلورتينو بيريز الاقتصادية. مع القيمة التسويقية الكبيرة للاعب والقاعدة الجماهيرية التي يمتلكها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتتهافت شركات الرعاية الكبرى مع اسم صلاح التجاري، كما أنه سيساعد على فتح سوق جديد لريال مدريد في الشرق الأوسط وإفريقيا، وهو الأمر الذي يعشقه بيريز.

صلاح نافس خلال السنوات الماضية على الفوز بالكرة الذهبية، ويحلم بالفوز بها، وانتقاله لريال مدريد سيساعده كثيرًا في تحقيقها في ظل وجود فلورتينو بيريز.

البديل المثالي لكريستيانو رونالدو

منذ رحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد في 2018 وانتقاله ليوفنتوس، فشل بيريز في تعويض الهداف التاريخي للميرينجي حتى وقتنا الحالي و يعاني الفريق من عقم هجومي.وأرقام تهديفية سيئة للغاية.

محمد صلاح يملك كل المواصفات التي تجعله يعوض كريستيانو رونالدو، جناح هجومي يملك معدل كبير من الأهداف، شخصية انتصارية مهما تعرض لضغوطات وانتقادات يظهر في الأوقات الصعبة. عندما يتم تقليل منه يكون رده في الملعب بتحطيم أرقام قياسية جديدة.

ولم يسجل أي لاعب أهداف أكثر من صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ انتقال النجم المصري إلى ليفربول في صيف 2017، حيث حصد جائزة الحذاء الذهبي للبريميرليج مرتين على التوالي، ونافس حتى الجولات الأخيرة في عامه الثالث، ويتصدر ترتيب الهدافين في الموسم الجاري حتى الآن.

رؤية زيدان

أبدى زيدان إعجابه من قبل بقدرات صلاح في الولاية الأولى للمدرب الفرنسي مع ريال مدريد، كان صلاح وقتها مجرد لاعب واعد في روما ولم يصل إلى هذا المستوى أو تصنيفه الحالي كأحد أفضل لاعبي العالم.

ريال مدريد بحاجة لجناح أيمن، بعد رحيل بيل لتراجع مستواه، وتواضع الأرقام والمساهمة التهديفية لفاسكيز وأسينسيو وكل الموجودين في الجانب الهجومي، الشباب رودريجو وفينيسيوس، والصفقة الأغلى في تاريخ النادي إيدين هازارد الذي تطارده لعنه الإصابات منذ ارتداءه القميص الأبيض.

صلاح يمكنه اللعب في مركزه الطبيعي كجناح أيمن إذا رغب زيدان في اللعب بطريقته الحالية 4-3-3، ويمكنه المشاركة كمهاجم ثان إذا عاد زيدان إلى طريقته القديمة 4-4-2 دايموند. والاستفادة من النجم المصري في تسجيل الأهداف واللعب بجانب كريم بنزيما واستغلال تحركاته الرائعة وتفريغ المساحات لصلاح ومساعدته في صناعة اللعب.

تحدٍ يستحق المخاطرة

بكل تأكيد لن يحصل صلاح على دعم جماهير البرنابيو التي لن ترحمه لو تراجع مستواه، هذه الجماهير أطلقت صافرات الاستهجان على كريستيانو رونالدو وكاسياس وغيرهم من أساطير النادي. على عكس ما كان يحدث في أنفيلد والدعم الذي وجده هناك حتى عندما يسجل ماني وفيرمينو كانت الجماهير تهتف لمحمد صلاح!

صلاح يعشق التحديات واللعب تحت ضغط، وفاز مع ليفربول بالدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، حقق العديد من الإنجازات الجماعية والجوائز الفردية، لكنه لا يزال يحلم بتحقيق الكرة الذهبية.

اللعب مع ريال مدريد تحدٍ يستحق المخاطرة، مع انطلاق الموسم المقبل سيصل صلاح إلى عامه التاسع والعشرين، وستتقلص بعدها أي فرصة للرحيل عن ليفربول والانتقال إلى مستوى أعلى بسبب عامل السن. فإذا تلقى أي عرض من ريال مدريد في الصيف المقبل سيكون من الصعب رفضه.

علامات

المقالات المتعلقة

3 تعليق

    1. نوعا ما أتفق معك بخصوص الأنانية لديه
      لكنني أعتقد بأنه يناسب الريال لأنه سيتغير
      ونيمار سيعود الى برشلونه
      وهنا أرى بأن مجد الدوري الإسباني سيسير نحو التجدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close
%d مدونون معجبون بهذه: