دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةاتليتكو مدريدالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيريال مدريدأخبارأرسنالإنتر ميلانتشيلسيتقارير ومقالات خاصةتوتنهاممانشستر سيتيمانشستر يونايتدميلانليفربولكرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

5 تهديدات تسببت في انسحاب الأندية الإنجليزية من السوبر ليج

مازالت الأجواء مشتعلة على الساحة العالمية بسبب تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي، وبعد المقابلة التلفزيونية التي أجراها فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد وبطولة السوبر ليج، خرجت عدة أندية مشاركة في البطولة حديثة التأسيس لإعلان انسحابهم تباعًا.

وكان 12 ناديًا من كبار الأندية الأوروبية قاموا بالتوقيع على وثيقة تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي والذي كان مقررًا له البدء في شهر أغسطس المقبل، مع مقاطعة بطولة دوري أبطال أوروبا.

حيث أعلن 12 ناديًا في بيانات رسمية مشاركتهم الفعلية في البطولة حديثة التأسيس، وهم: من الدوري الإنجليزي “قطبي مانشستر – ليفربول – تشيلسي وتوتنهام – أرسنال “، ومن الليجا: “ريال مدريد – برشلونة – أتلتيكو مدريد” ومن الدوري الإيطالي: ” يوفنتوس – إنتر ميلان – ميلان”.

قبل أن تعلن الأندية الإنجليزية انسحابها من دوري السوبر الأوروبي تباعًا عبر الصحف البريطانية الموثوقة، حيث أطلق سهم البداية نادي تشيلسي وفيما بعد مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد ومن ثم البقية.

لكن منذ الإعلان عن تدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي، خرجت العديد من التهديدات للأندية المشاركة فيها، سواءً من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” أو الاتحاد الدولي “فيفا” أو الاتحاد الإنجليزي نفسه والحكومة البريطانية أيضًا.

5 تهديدات تسببت في انسحاب الأندية الإنجليزية من السوبر ليج

نرصد لكم أبرز التهديدات التي تعرضت لها الأندية الإنجليزية الستة المشاركة في السوبر ليج، وكانت دافع كبير لانسحابهم من البطولة حديثة التأسيس.

تهديد الويفا للاعبين الستة الكبار بعدم المشاركة مع المنتخبات في اليورو ومونديال كأس العالم!

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، في تصريح قاسي له عقب الإعلان عن تدشين بطولة السوبر ليج، بأنه قرر منع اللاعبين المتواجدين في الفرق المشاركة في البطولة من اللعب مع منتخبات بلادهم بشكل نهائي.

على أن يتم تطبيق القرار بداية من بطولة اليورو 2020 المقبلة والمحدد لها شهر يونيو القادم! وكذلك مونديال كأس العالم.

تهديد الحكومة البريطانية الفرق الستة الكبار بعدم التعاقد مع لاعبين أجانب

أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في تقرير لها الاثنين، أن الحكومة البريطانية قررت التدخل لوضع حد لانضمام الفرق الستة الكبار في السوبر ليج، من خلال إصدار قرار صارم لمنع تلك الفرق الـ6 من التعاقد مع اللاعبين الأجانب من خلال وقف منحهم تصريح العمل! لتضييق الخناق عليهم.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

الحديث عن التجريد من الألقاب ومباشرة اللعب من الدرجة الخامسة!

انتشرت عدة أحاديث غريبة للغاية ومطالبات بين لاعبين كرة القدم الإنجليز السابقين وتحديدًا جاري نيفيل وجاري لينكر وجيمي كاراجر، والذين طالبوا بتجريد هؤلاء الأندية الستة المشاركين في السوبر ليج من ألقابهم السابقة.

كما أن المتعارف عليه أن في حالة انسحاب الأندية من البريميرليج وفيما بعد قرروا العودة مُجددًا عليهم البدء من الدرجة الخامسة.

انقلاب جماهير الفرق الستة المشاركة ورفع شعارات “أرقدوا في سلام”

قادت جماهير ليفربول ومانشستر سيتي ومن ثم جماهير مانشستر يونايتد، حملة صارخة تجاه أنديتها بعدما قررت الجماهير وضع لافتات مُدوّن عليها عباراة “أرقدوا في سلام” للتعبير عن رفضهم التواجد في بطولة السوبر ليج بشكل تام.

تهديد بعض مدربين ولاعبين الفرق الستة الكبار بالرحيل!

بدأ تلك الحملة البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام، وذلك بعدما رفض بدء الحصة التدريبية الصباحية مع لاعبي السبيرز، لاعتراضه على تواجد الفريق في السوبر ليج، ما أدى إلى إتخاذ قرار بإقالته من منصبه!

وفيما بعد، خرج يورجن كلوب مدرب ليفربول، في تصريحات صحفية لشبكة “سكاي سبورتس”، للتأكيد على معارضته لفكرة إقامة السوبر ليج، مؤكدًا بأن إدارة النادي لم تقم بالتحدث معه حول إمكانية المشاركة من عدمها

كذلك بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أكد في مؤتمر صحفي له اليوم الثلاثاء، أنه لم يُحبذ تلك البطولة على الإطلاق، ويرى أن العائد منها سيضر كرة القدم أكثر مما يفيدها.

وفي بيان رسمي من جانب لاعبي فريق ليفربول، عبروا فيه عن رفضهم المشاركة في السوبر ليج، حيث قالوا: ” نحن لا نحبها ولا نريدها أن تنطلق، هذا هو موقفنا الجماعي، إلتزامنا تجاه نادينا ومشجعيه مطلق وغير مشروط، لن تسير وحدك أبدًا “.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close