بطولاتبطولات عالميةرونالدوأخبارأمم أوروبا 2020كرة قدميوفنتوس
الأكثر تداولًا

6 أرقام قياسية يمكن لكريستيانو رونالدو تحطيمها في يورو 2020

يتطلع كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس ومُهاجم البرتغال، إلى تحطيم ست أرقام قياسية، عندما يبدأ مشواره في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

وتستعد البرتغال لمواجهة المجر، مساء اليوم، في تمام الساعة السابعة بتوقيت مكة المُكرمة، ضمن لقاءات الجولة الأولى من مباريات المجموعة السادسة، على ملعب “فيرينك بوشكاش” بالعاصمة المجرية “بودابست”.

رونالدو سيشارك للمرة الخامسة في مسيرته مع البرتغال في أمم أوروبا، بعد مشاركته، لأول مرة في يورو 2004.

وقال النجم البرتغالي عن مُشاركته في النسخة السادسة عشر من يورو: “لقد جئت إلى هذه البطولة الأوروبية وكأنها الأولى وأكثر حماسة مما كانت عليه في عام 2004”.

وأضاف: “نحن الأبطال وحاملو اللقب وسنقاتل لمحاولة رفع هذا الكأس مرة أخرى”.

وواصل: “الأرقام القياسية التي يمكنني تحطيمها ليست شيئًا يستحوذ علي ، لأن أفضل رقم قياسي هو رفع الكأس مرتين على التوالي”.

وفي تقرير لها كشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن ستة أرقام قياسية يُمكن لرونالدو تحطيمها، وجاءت كالتالي:

– رونالدو لديه 9 أهداف في يورو، متعادلًا مع ميشيل بلاتيني، كأكبر مُسجل أهداف في البطولة، وحال سجل هدف واحد، سيكون أكثر من سجل في تاريخ يورو.

– رونالدو يستعد للمشاركة الخامسة له في أمم أوروبا، ولم يسبق من قبل للاعب التواجد في خمس نسخ، وخاض البرتغالي 21 مباراة في البطولة، وهو نفس عدد مباريات باستيان شفاينشتايجر، وسيتفوق عليه عندما يشارك ضد المجر.

– رونالدو إذ انتصر مع البرتغال ضد المجر، سيصل للانتصار الحادي عشر في يورو، ويتعادل مع ثنائي منتخب إسبانيا، سيسك فابريجاس، وأندريس إنييستا.

اشترك في قناة تليجرام الجديدة وتابع كل ما يخص كرة القدم من أخبار وانتقالات ونتائج

– يُعد التشيكي، كارل بوبورسكي، أكثر من قدم تمريرات حاسمة (أسيست) في البطولة بـ6 تمريرات، ورونالدو على بعد أسيست واحد فقط من مُعادلة رقمه.

– رونالدو تفصله فقط خمسة أهداف، ليكون أكثر من سجّل أهدف على المستوى الدولي، إذ يملك 104 هدفًا، ويأتي ثانيًا خلف الإيراني علي دائي بـ109 هدف.

– يعتبر سيرجيو راموس، أكثر لاعب أوروبي خوض لمباريات دولية بـ180 مباراة، ورونالدو يبتعد عن هذا الرقم بخمس مباريات، وفي حال وصل إلى نصف النهائي، سيتجاوز سجل راموس القياسي.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close