دوري أبطال اوروبابطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيأخبارميسيكرة قدم
الأكثر تداولًا

6 تجديدات مهمة.. صداع في رأس الرئيس الجديد لبرشلونة.. أبرزها ميسي والفتى الذهبي

تقترب الانتخابات الرئاسية لبرشلونة من الاقتراب أكثر من أي وقت مضى، وستكون إحدى أهم المهام التي ستواجه الرئيس الجديد هي تجديد عقود العديد من اللاعبين المهمين، وهو الأمر الذي سيشكل المستقبل على المدى القصير والطويل.

وأصبحت المفاوضات بشأن إبرام صفقات جديدة أو تجديد عقود اللاعبين أكثر تعقيدًا من أي وقت مضى في الوقت الحالي داخل برشلونة بسبب الأزمة الاقتصادية الناتجة عن وباء فيروس كورونا.

وأبرزت صحيفة ‘‘ماركا‘‘ الإسبانية أهم 6 ملفات ستسبب صداعًا كبيرًا للرئيس الجديد لبرشلونة لتأمين مستقبل الفريق الأول.

ليونيل ميسي

ويعد أبرز أولويات برشلونة على الإطلاق بشأن عملية التجديدات، ملف الدولي الأرجنتيني وقائد الفريق ليونيل ميسي، الذي سينتهي عقده في 30 يونيو المقبل، وستكون مهمة الرئيس الجديد إقناعه بأن مشروعه المستقبلي مع البلوجرانا سيكون مشروعًا ناجحًا.

ولا يهتم ميسي لمسألة الراتب بنفس أهمية هيكل الفريق الأول للمضي قدمًا نحو منصات التتويج، لذا، فإن العامل المالي لن يكون عائقًا لاستمرار ليو في كامب نو، لكنه يشترط ضم لاعبين جدد من طراز عالمي، وإذا لم يضمن له الرئيس الجديد تكوين فريق قوي من حوله قادر على تحقيق البطولات، فقد يتخذ قراره بالرحيل، ومع ذلك، فإن هذا من شأنه أن يخفض هامش كبير من الرواتب.

أنسو فاتي

ويأتي في المركز الثاني من حيث الأهمية بعد ميسي، ملف اللاعب الواعد أنسو فاتي، الذي سينتهي عقده في عام 2022، بينما يزعم النادي أنه يمكنهم تجديده تلقائيًا حتى عام 2024.

ومع ذلك، فإن وكيل أعماله خورخي مينديز يرفض هذه المزاعم معتمدًا على ثغرة قانونية، وسيكافح للجلوس على طاولة المفاوضات مع برشلونة للحصول على عقد أفضل، لكن إذا فاز خوان لابورتا بالرئاسة، فلديه علاقة جيدة جدًا مع مينديز، وقد يسهل ذلك مسألة تجديد عقد المهاجم الإسباني.

وفاز فاتي بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب شاب في عام 2020 حسب تصويت الجماهير.

رونالد أراوخو

ويحتل ملف رونالد أراوخو المركز الثالث من حيث الأهمية، بعدما حجز المدافع الأوروجواياني مكانًا رئيسيًا في تشكيلة برشلونة هذا الموسم، ويحرص رونالد كومان على عودته من الإصابة حتى يتمكن من مشاركة جيرارد بيكيه في قلب الدفاع.

سينتهي العقد الحالي لرونالد أراوخو في عام 2023، وسيحتاج برشلونة لتجديد عقده لأطول فترة ممكنة لتأمين مستقبله في الكامب نو بعد العروض الجيدة الأخيرة.

كانت هناك محادثات حول تجديد عقد أراوخو حتى عام 2026 قبل استقالة جوسيب ماريا بارتوميو، وسيتم استئناف المفاوضات عند تعيين الرئيس الجديد.

عثمان ديمبيلي

وصل ديمبيلي إلى برشلونة منذ أربع سنوات، وسينتهي عقده في عام 2022، ويجب على برشلونة أن يقرر خلال الأشهر المقبلة ما إذا كان يجب أن يعرض عليه صفقة جديدة أو يعرضه للبيع من أجل تجنب مغادرته مجانًا العام المقبل.

كان أداء ديمبيلي أقل مما هو متوقع لتوقيع كلف خزينة النادي 135 مليون يورو، لكن هذا يرجع إلى حد كبير إلى سلسلة الإصابات التي تعرض لها.

وظهر ديمبيلي بشكل أفضل في الأسابيع الأخيرة مع كومان، لكن سيتعين على النادي أن يقرر ما إذا كان يريد المخاطرة به، على الرغم من أنه بلا شك لاعب موهوب للغاية.

بيدري

ويعد بيدري أحد مفاجآت برشلونة هذا الموسم منذ وصوله من لاس بالماس، وبعمر 18 عامًا حجز اللاعب الإسباني الواعد مكانًا أساسيًا في تشكيلة رونالد كومان، وسيحتاج إلى مكافأته على مستواه الرائع في الأشهر الأخيرة.

ويرتبط بيدري بعقد ممتد مع برشلونة حتى عام 2022 مع خيار التمديد لعامين آخرين حتى عام 2024، وسيتعين على الرئيس الجديد تحسين عقده وتأمين بقاء اللاعب في كامب نو لأطول فترة ممكنة.

سيرجي روبرتو

الملف السادس الذي سيكون على طاولة الرئيس الجديد هو سيرجي روبرتو الذي تعرقل موسمه بسبب مشاكل الإصابة التي تلاحقه، ويصل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا الآن إلى لحظة محورية في مسيرته مع برشلونة، حيث سينتهي عقده في عام 2022.

وبعد ثمانية مواسم في كامب نو، يبقى أن نرى ما إذا كان سيوقع روبرتو على صفقة جديدة مع البلوجرانا أم سيبحث عن تحدٍ جديد في مكان آخر.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close