دوري أبطال اوروبابطولاتبطولات عالميةباريس سان جيرمانبايرن ميونخالدوري الاسبانيالدوري الالمانيالدوري الانجليزيالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةمانشستر يونايتدليفربولكرة قدم
الأكثر تداولًا

(6 رمضان) – أبرز من ارتدوا القميص رقم 6 هذا الموسم.. من الأفضل؟

يوجد دائمًا شيئًا يميز لاعب كرة القدم سواء كانت مهارته، تسديداته، قصة شعره، ملامحه، ولكن من أبرز الأشياء التي تميز اللاعبين أيضًا هي أرقام قمصانهم والتي تعلق في أذهان الجماهير لوقت طويل إذا كان صاحبها له تاريخ طويل، لذلك سنتحدث عبر “365scores” عن أبرز خمسة لاعبين في مراكزهم وحسب أرقام قمصانهم طوال شهر رمضان الكريم.

ومن المتعارف عليه أن القميص رقم “6” غالبًا ما يرتديه لاعبي خط الوسط أو المدافعين، وسوف نستعرض معكم خلال هذا التقرير أبرز “6” لاعبين يرتدون القميص رقم “6” حاليًا ويتنافسون على لقب الأفضل، وهم:

الألماني جوشوا كيميش نجم بايرن ميونخ

نجم المنتخب الألماني الذي يقدم مستويات رائعة للغاية مع بايرن ميونخ، وحجز مركزًا أساسيًا كعنصر لا غنى عنه في تشكيلة المدرب هانز فليك.

لعب كيميش 34 مباراة في جميع المسابقات مع بايرن ميونخ هذا الموسم، بواقع 22 في الدوري الألماني وسجل هدفين وقدم 10 تمريرات حاسمة، فيما لعب 7 مباريات في دوري أبطال أوروبا وسجل هدف وقدم 4 تمريرات حاسمة، بالإضافة إلى مباراتين في كأس العالم للأندية، ومباراة واحدة في كل من كأس السوبر الأوروبي وكأس ألمانيا، وكذلك كأس السوبر الألماني وسجل هدف.

يعد كيميش أحد أفضل اللاعبين في كرة القدم الألمانية حاليًا كونه لاعب متعدد الاستخدامات، فهو يجيد اللعب في مركز الظهير الأيمن و الارتكاز.

وساهم كيميش في انفراد بايرن ميونخ بصدارة ترتيب جدول البوندسليجا هذا الموسم برصيد 68 نقطة بفارق 7 نقاط عن لايبزيج الوصيف قبل 5 جولات على نهاية المسابقة، كما سجل هدف فوز بايرن ميونيخ بلقب كأس السوبر الألماني في بداية الموسم في المباراة التي حسمها البافاري بنتيجة 3-2 ضد بوروسيا دورتموند.

الإيطالي ماركو فيراتي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي

صاحب الـ28 عامًا المعروف بجودته التكتيكية هو عنصر مهم في خطط المدرب ماوريسيو بوتشيتينو، وقد ابتعد مؤخرًا عن مباريات باريس سان جيرمان بسبب إصابته بفيروس كورونا.

لعب فيراتي 27 مباراة في جميع المسابقات مع باريس سان جيرمان هذا الموسم وقدم 6 تمريرات حاسمة، بواقع 19 مباراة في الدوري الفرنسي وصنع هدفين، و5 مباريات في دوري أبطال أوروبا وصنع هدفين، ومباراتان في كأس فرنسا وصنع هدفين، ومباراة في كأس السوبر الفرنسي.

توج فيراتي مع باريس سان جيرمان بلقب كأس السوبر الفرنسي هذا الموسم بعد الفوز على مارسيليا 2-1، فيما يحتل الفريق الباريسي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 69 نقطة بفارق نقطة عن ليل المتصدر، ولا يزال هناك 5 مباريات متبقية على نهاية المسابقة.

كما وصل فيراتي مع باريس سان جيرمان إلى الدور ربع النهائي بكأس فرنسا، بالإضافة لبلوغ العملاق الباريسي الدور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا لملاقاة مانشستر سيتي بعد الإطاحة ببايرن ميونخ وبرشلونة خارج البطولة.

الإسباني ناتشو فيرنانديز مدافع ريال مدريد

صاحب الـ31 عامًا الذي كاد أن يرحل عن ريال مدريد في الميركاتو الصيفي الماضي، استفاد من فرصة غياب سيرجيو راموس هذا الموسم ليحجز مكانًا رئيسيًا في تشكيلة زين الدين زيدان.

لعب ناتشو 24 مباراة مع ريال مدريد في جميع المسابقات هذا الموسم، بواقع 17 مباراة في الليجا، و6 مباريات في دوري أبطال أوروبا وصنع هدف، ومباراة في كأس السوبر الإسباني.

وقدم ناتشو مباريات رائعة مع ريال مدريد خاصة في الفترة الأخيرة بعدما ساعد الميرينجي على التأهل إلى الدور نصف نهائي بدوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول، وكذلك في ليلة الفوز بكلاسيكو الليجا على برشلونة 2-1.

ورغم غياب سيرجيو راموس ورافاييل فاران مؤخرًا، إلا أن ريال مدريد لم يتأثر على المستوى الدفاعي بتواجد ناتشو الذي شكل شراكة دفاعية مميزة جدًا مع إيدير ميليتاو.

الإسباني تياجو ألكانتارا لاعب ليفربول الإنجليزي

صاحب الـ30 عامًا القادم من بايرن ميونيخ في الميركاتو الصيفي الماضي، لعب 23 مباراة مع ليفربول في جميع المسابقات هذا الموسم، بواقع 17 مباراة في البريميرليج و4 مباريات في دوري أبطال أوروبا، ومباراتان في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويمتلك تياجو قدرات فنية رائعة، على الرغم من أنه لم يظهرها بعد مع ليفربول بعد إصابته بفيروس كورونا بالإضافة للإصابة التي تعرض لها ضد إيفرتون.

الفرنسي بول بوجبا لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي

صاحب الـ28 عامًا الذي كان يرغب في مغادرة مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي الماضي، عاد الآن ليصبح لاعبًا رئيسيًا في تشكيلة المدرب أولي جونار سولشاير.

لعب بوجبا 35 مباراة في جميع المسابقات مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، بواقع 22 مباراة في البريميرليج وسجل 3 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة، و5 مباريات في دوري أبطال أوروبا وقدم تمريرتين حاسمتين، و3 مباريات في كأس الكاراباو وسجل هدف، و3 مباريات في الدوري الأوروبي وسجل هدف وصنع مثله، ومباراتان في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ساهم بوجبا في تأهل مانشستر يونايتد إلى الدور نصف النهائي بالدوري الأوروبي لملاقاة روما الإيطالي، كما يحتل رفقة الشياطين الحمر المركز الثاني في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 66 نقطة بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

2 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close