دوري أبطال اوروبابطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الفرنسيريال مدريدأخبارتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

8 سنوات 365Scores.. من الأفضل بين جونينيو وتوني كروس

للاحتفال بالذكرى الثامنة لتدشينه يوم 15 نوفمبر الجاري، ولهذا قررنا أن نحتفل طريقتنا الخاصة ولأننا الأفضل قررنا أن نختار أفضل 8 أساطير قاموا بارتداء الرقم 8 القدم عبر التاريخ بـ 4 مواجهات بنظام التصويت بطريقة خروج المغلوب

المواجهة هنا ستكون بين البرازيلي جونينيو برنامبوكانو أسطورة منتخب البرازيل السابق، والألماني توني كروس نجم وسط ريال مدريد.

جونينيو

بالطبع ستكون البداية من نجم منتخب البرازيل السابق جونينيو برنامبوكانو صاحب الـ45 عام، أو “الملك الصغير لساو خانواريو” كما أطلق عليه محبيه، والذي امتدت مسيرته منذ عام 1991 وحتى عام 2013 لعب خلالها لصالح 5 أندية ما بين أوروبا وأمريكا الجنوبية والشمالية إلى جانب آسيا وكانت أبرزها إنجازاته مع ناديه فاسكو دا جاما البرازيلي وليون الفرنسي.

  • مسييرة حافلة

في فاسكو دا جاما البرازيلي والذي توج معه بلقب ببطولتين لدوري الدرجة الأولي إلى جانب كأس ليبرتادوريس كان هذا بعدما انتقل إلى صفوفه من نادي ريسيفي الذي بدأ من خلالها مسيرته الطويلة وحصد معه بطولتين.

جونينيو مع فاسكو دا جاما لم يكتف فقط، بخطفه قلوب محبيه في البرازيل بعدما توج مع فريقه بالعديد من الألقاب، بل أصبح في سبتمبر 1999 أول لاعب يشارك في مواجهتين دوليتين في اليوم ذاته بعدما خاض مباراة منتخب البرازيل أمام الأرجنتين ثم سافر إلى أوروغواي من أجل اللحاق بمباراة فريقه أمام نظيره ناسيونال ضمن منافسات كأس ميركوسور.

وشد البرازيلي بعدها رحاله إلى فرنسا باحثا عن تجربة جديدة خاضها مع نادي ليون الفرنسي، كان هذا في 2001، والذي حقق معه إنجازًا فريدًا، بعدما حصد لقب الدوري الفرنسي، للمرة الأولى في تاريخ النادي، ليس هذا فقط بل وحافظ على التتويج به لمدة 7 مواسم متتالية.

ليرحل بعدها إلى نادي الغرافة القطري بعدما أنهى تعاقده مع ليون الفرنسي في 2009، إلا أنه لم يستمر هناك كثيراً وعاد مرة أخرى إلى فاسكو دا جاما مرة أخرى، ومنه إلى نيويورك ريد بولز قبل أن يعود إلى ناديه البرازيلي في 2013 قبل أن يعلن اعتزاله بعدها.

  • إنجازات فردية وجماعية

وشارك جونينيو في 470 مباراة مع كل الأندية التي لعب لصالحها بمختلف المسابقات وسجل خلالهم 118 هدف وصنع 102 هدف آخرين، بينما خاض مع منتخب البرازيل 43 لقاء سجل خلالهم 7 أهداف.

وحصد جونينيو العديد من البطولات طوال مسيرته فقد فاز برصيد 18 بطولة مع الأندية التي لعب لصالحها بالإضافة إلى فوزه بكأس القارات مرة وحيدة مع منتخب بلاده في عام 2005، أما الألقاب الفردية فقد حصد لقب أفضل لاعب في فرنسا عام 2006 مع نادي ليون.

وعلى الرغم من ترشيحه لحصد جائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم والكرة الذهبية، أكثر من مرة إلا أنه لم يحقق أي منها.

ويعرف جونينيو بأنه أفضل مسجل للركلات الثابتة، الذي وأحدث طفرة كبرى في تنفيذه أثناء فترة تواجده في فرنسا، بعدما سجل 77 هدفاً عن طريقها، وفيما يلي بعض الفيديوهات التي توضح مهاراته وتسديداته القوية.

توني كروس

أما نجمنا الثاني فهو لاعب خط وسط منتخب ألمانيا ونادي ريال مدريد توني كروس صاحب الـ30 عام، والذي لعب لصالح ثلاثة أندية فقط في مسيرته الاحترافية، حتى الآن وهم بايرن ميونخ وباير ليفركوزن والميرنجي، وحقق معهم جميعا أداء مميز وحصد العديد من البطولات.

شارك كروس في 574 مباراة مع الأندية الثلاثة التي لعب لها بمختلف المسابقات وسجل خلالهم 19 هدف وصنع 69 آخرين، بينما خاض 100 مباراة مع منتخب بلاده سجل خلالهم 17 هدف وصنع 19 آخرين.

وحصد كروس العديد من البطولات طوال مسيرته الكروية حيث فاز مع الأندية التي لعب لها بـ24 بطولة ما بين دوريات محلية ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وغيرها، فيما حصد لقب واحد مع منتخب ألمانيا وهو كأس العالم في عام 2014.

بطولات كروس بدأت مع بايرن ميونخ، ولكن قبل هذا تم تصعيد الألماني إلى صفوف الفريق الأول للعملاق البافاري بعدها خرج إلى باير ليفركوزن على سبيل الإعارة وعاد مرة أخرى إلى ناديه الأصلي في 2010 وهنا بدأ في اعتلاء منصات التتويج.

وحصد كروس مع العملاق البافاري على 3 ألقاب للدوري الألماني ومثلهم لكأس ألمانيا ولقب لكأس السوبر الألماني وآخر لدوري أبطال أوروبا ومثله للسوبر الأوروبي وآخر بطولة كأس العالم للأندية موسم 2013.

ومع ريال مدريد الذي انتقل إليه في 2014، استطاع التتويج معه بثلاث ألقاب لدوري أبطال أوروبا ومثلهم لكأس العالم للأندية، و3 ألقاب للسوبر الأوروبي، إلى جانب لقبين للدوري الإسباني ومثلهما للسوبر الإسباني.

أما على مستوى المنتخب الألماني فقد توج رفقة المانشافت بلقب كأس العالم 2014 إلى جانب حصده المركز الثالث في نسخة البطولة لعام 2010

مشوار كروس ملئ بالألقاب الفردية المميزة على رأسها تواجده في التشكيل الأفضل في العالم ثلاث مرات في 2014 و2016 و2017.

كروس أحد أمهر لاعبي خط الوسط في العالم والمعروف بدقة تمريراته التي تشبه نفس دقة الماكينات الألمانية، إلى إبداعه في الملعب الذي يجعله يبدو كعازف اوركسترا.

وليس هناك لقب محدد يعرف به كروس بين جماهير ريال مدريد ولكن الجميع يعرفه بلمساته السحرية وتمريراته المتقنة، وفيما يلي فيديوهات توضح مهاراته.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

5 تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close