بطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الالمانيتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

8 سنوات 365Scores.. من الأفضل بين كارلوس دونجا وأندريس إنييستا

يستعد 365Scores، للاحتفال بالذكرى الثامنة لتدشينه يوم 15 نوفمبر الجاري، ولهذا قررنا أن نحتفل طريقتنا الخاصة ولأننا الأفضل قررنا أن نختار أفضل 8 أساطير قاموا بارتداء الرقم 8 القدم عبر التاريخ بـ 4 مواجهات بنظام التصويت بطريقة خروج المغلوب.

المواجهة هذه المرة ستكون بين الثنائي أندريس إنيستا لاعب برشلونة وإسبانيا التاريخي وكارلوس دونجا لاعب البرازيل وقائدهم في كأس العالم 1994.

دونجا

البداية ستكون مع الأكبر والأقدم كارلوس دونجا الذي مثل طوال مسيرته 8 أندية بين البرازيل بلده الأم وأوروبا وآسيويًا في اليابان.

وتعتبر الفترة الألمع في مسيرة دونجا هي فترته مع شتوتجارت الألماني من عام 1993-1995، وقدم فيها أداء جيد للغاية.

دونجا لعب في تاريخه مع الأندية 389 مباراة سجل فيهم 43 هدفًا وصنع 8 أهداف، أما مع المنتخب البرازيلي فقد لعب 95 مباراة دولية سجل فيهم 6 أهداف.

فيما نجح في الحصول على كأس العالم رفقة البرازيل عام 1994 كقائد، بالإضافة إلى كوبا أمريكا مرتين وكأس العالم للقارات مرة وحيدة.

تاريخ دونجا ليس مليئًا بالبطولات مع الأندية حيث لم يحقق أي بطولات مع الأندية التي لعب معها سوى في فريق جوبيلو إيواتا وحصل معهم على الدوري الياباني في عام 1997.

ولقب دونجا بالمحارب، وفيما يلي مقطع فيديو يضم أبرز لقطاته ومهاراته.

أندريس إنييستا

يعتبر واحد من أمهر وأفضل لاعب خط الوسط في التاريخ حسب رأي الكثيرين ويعتبر واحد من أكثر اللاعبين حصولاً على البطولات في التاريخ.

إنييستا لم يلعب في مسيرته الاحترافية سوى في فريقين وهما برشلونة الإسباني وفيسيل كوبي الياباني.

شارك إنييستا في 674 مباراة رفقة برشلونة وسجل فيهم 57 هدفاً وصنع 139 هدفًا فيما شارك مع فيسيل كوبي في 66 مباراة وصنع فيهم 14 هدفاً وصنع 19 هدفاً.

أما مع المنتخب الإسباني فشارك الماتادور الإسباني في 131 مباراة بقميص اللاروخا سحل فيهم 13 هدفًا أهمهم و أبرزهم هو الهدف الذي سجله في نهائي كأس العالم 2010 في شباك منتخب هولندا جالباً البطولة الأولى لمنتخب بلاده.

إنيستا حصل بطولة كأس عالم وبطولة اليورو مرتين، أما مع الأندية فقد حصل على 9 بطولات دوري مع برشلونة و6 مرات كأس ملك إسبانيا، و4 مرات دوري أبطال أوروبا، 3 مرات سوبر أوروبي ومثلهم كأس العالم للأندية، 7 مرات بطلًا للسوبر الإسباني، ومرة بطلاً لكأس اليابان ومرة للسوبر الياباني.

في النهاية سيبقى الحكم لكم في اختيار من الأفضل أندريس إنيستا أم كارلوس دونجا.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close