بطولاتبطولات عالميةبرشلونةالدوري الاسبانيالدوري الايطاليأخبارتقارير ومقالات خاصةميلانكرة قدم
الأكثر تداولًا

8 سنوات 365Scores.. من يصعد للنهائي بين أندريس إنييستا وجينارو جاتوزو؟

يستعد 365Scores، للاحتفال بالذكرى الثامنة لتدشينه يوم 15 نوفمبر الجاري، ولهذا قررنا أن نحتفل طريقتنا الخاصة ولأننا الأفضل قررنا أن نختار أفضل 8 أساطير قاموا بارتداء الرقم 8 القدم عبر التاريخ بـ 4 مواجهات بنظام التصويت بطريقة خروج المغلوب.

وهذا التقرير سيكون هو أول مواجهات نصف النهائي في السلسلة المُقدمة من الموقع بين الرسام الإسباني أندريس إنييستا وقلب الأسد الإيطالي جينارو جاتوزو.

وتغلب إنييستا في منافسة ربع النهائي في مواجهته أمام كارلوس دونجا، فيما تأهل جينارو جاتوزو على حساب مارسيل ديساييه.

أندريس إنييستا

الأندية التي لعب لها

إنييستا لم يلعب في مسيرته الاحترافية سوى في فريقين وهما برشلونة الإسباني بعدما تم تصعييده من اللاماسيا في النادي الكتالوني قبل الانتقال إلأى فيسيل كوبي الياباني عام 2018.

أرقام فردية

شارك إنييستا في 674 مباراة رفقة برشلونة وسجل فيهم 57 هدفاً وصنع 139 هدفًا فيما شارك مع فيسيل كوبي في 66 مباراة وصنع فيهم 14 هدفاً وصنع 19 هدفاً.

أما مع المنتخب الإسباني فشارك الماتادور الإسباني في 131 مباراة بقميص اللاروخا سحل فيهم 13 هدفًا أهمهم و أبرزهم هو الهدف الذي سجله في نهائي كأس العالم 2010 في شباك منتخب هولندا جالباً البطولة الأولى لمنتخب بلاده.

وحقق اللاعب جائزة أفضل لاعب في الدوري الإسباني عام 2009 وأفضل لاعب في أوروبا عام 2012 بجانب دخوله التشكيل الأفضل على مستوى العالم منذ عام 2009 وحتى 2017.

إنجازات فردية

إنيستا حصل بطولة كأس عالم وبطولة اليورو مرتين، أما مع الأندية فقد حصل على 9 بطولات دوري مع برشلونة و6 مرات كأس ملك إسبانيا، و4 مرات دوري أبطال أوروبا، 3 مرات سوبر أوروبي ومثلهم كأس العالم للأندية، 7 مرات بطلًا للسوبر الإسباني، ومرة بطلاً لكأس اليابان ومرة للسوبر الياباني.

أسلوبه المميز

يعتبر واحد من أمهر وأفضل لاعب خط الوسط في التاريخ حسب رأي الكثيرين، فكان لديه القدرة على المرور بسلاسة من التكتلات الدفاعية بفضل مهارته الرائعة.

وامتاز إنييستا أيضًا بقدرته على إرسال التمريرات القطرية المميزة القادرة على كسر أي تكتل دفاعي بفضل إتقانها ودقتها.

جينارو جاتوزو

مسيرته الفردية

جاتوزو بدأ رحلته مع بيروجيا الإيطالي قبل الانتقال إلى ساليرنتانا والذي أعطاه الفرصة للظهور في الفريق الأول بصورة كبيرة، ليرحل بعد ذلك عن إيطاليا صوب أسكتلندا وتحديدًا رينجرز إلى أن انتهى به المطاف في المحطة الأبرز في مسيرته، ميلان.

مسيرة جاتوزو مع ميلان امتدت نحو 12 عامًا كاملًا بداية من موسم 1999-2000 إلى عام 2011-2012، جعلته بين أساطير وسط الملعب الدفاعي في العالم.

ولعب جاتوزو خلال مسيرته مع ميلان 468 مباراة في مختلف البطولات سجل خلالهم 11 هدف فقط نظرًا لكونه لم يكن لديه نزعة هجومية.

إنجازات جماعية

نجح جاتوزو في تحقيق 10 ألقاب خلال مسيرته مع ميلان، بعدما حقق لقبي دوري إيطالي وآخرين من دوري أبطال أوروبا ولقبي سوبر أوروبي وآخرين سوبر محلي ولقب كأس إيطاليا ولقب كأس العالم للأندية.

أما على مستوى منتخب إيطاليا، فجاتوزو كان من أبطال العالم عام 2006 ودخل ضمن التشكيل الأمثل للبطولة بعد المستوى المميز الذي قدمه على مدار البطولة.

أسلوبه المميز

جاتوزو امتاز بقتاليته الغير مماثلة داخل أرضية الملعب وقدرته على افتكاك الكرة والركض وتغطية مساحات الملعب بصورة غير مسبوقة، وهو ما كان ركيزة ميلان في وسط ملعبه بالجيل الذهبي وأعطى حرية لبيرلو، شريكه الدائم من أجل الإبداع.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close