بطولاتبطولات عالميةالدوري الاسبانيالدوري الانجليزيريال مدريدأخبارتشيلسيتقارير ومقالات خاصةكرة قدم
الأكثر تداولًا

8 سنوات 365Scores.. من يصعد للنهائي بين فرانك لامبارد وتوني كروس؟

يستعد 365Scores، للاحتفال بالذكرى الثامنة لتدشينه يوم 15 نوفمبر الجاري، ولهذا قررنا أن نحتفل طريقتنا الخاصة ولأننا الأفضل قررنا أن نختار أفضل 8 أساطير قاموا بارتداء الرقم 8 القدم عبر التاريخ بـ 4 مواجهات بنظام التصويت بطريقة خروج المغلوب.

وهذا التقرير سيكون هو ثان مواجهات نصف النهائي في السلسلة المُقدمة من الموقع بين الكابيتانو فرانك لامبارد والأنيق توني كروس.

وتغلب لامبارد على الأسطورة الإنجليزية الأخر ستيفن جيرارد، في مباراة قوية حسمها التصويت للامبارد، فيما عبر كروس بسهولة البرازيلي جونينيو.

فرانك لامبارد

البداية ستكون مع قائد تشيلسي السابق، والأكبر سنًا، والذي كان شاهدًا على العصر الذهبي للبلوز، وحقق مع فريقه العديد من الألقاب، المحلية والقارية.

لامبارد في مسيرته مع الأندية لعب 892 مباراة، نجح خلالهم في تسجيل 266 هدفًا وصنع 179، أكثرهم كان مع تشيلسي، قبل أن ينضم إلى مانشستر سيتي، ونيو يورك سيتي.

فرانك لامبارد

وحصل على لقب الدوري الإنجليزي ثلاث مرات رفقة تشيلسي، ولقبين كأس اتحاد إنجليزي، وعلى المستوي القاري حصل على لقب دوري أبطال أوروبا لموسم 2011/12، والدوري الأوروبي في موسم 2012/13.

وعلى المستوى الدولي، لعب لامبارد مع منتخب إنجلترا 106 مباراة منذ أكتوبر 1999 حتى اعتزاله، وسجل خلالهم 29 هدفًا.

توني كروس

أما نجمنا الثاني فهو لاعب خط وسط منتخب ألمانيا ونادي ريال مدريد توني كروس صاحب الـ30 عاما، والذي لعب لصالح ثلاثة أندية فقط في مسيرته الاحترافية، حتى الآن وهم بايرن ميونخ وباير ليفركوزن والميرنجي، وحقق معهم جميعا أداء مميز وحصد العديد من البطولات.

شارك كروس في 574 مباراة مع الأندية الثلاثة التي لعب لها بمختلف المسابقات وسجل خلالهم 19 هدف وصنع 69 آخرين، بينما خاض 100 مباراة مع منتخب بلاده سجل خلالهم 17 هدف وصنع 19 آخرين.

توني كروس

وحصد كروس العديد من البطولات طوال مسيرته الكروية حيث فاز مع الأندية التي لعب لها بـ24 بطولة ما بين دوريات محلية ودوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وغيرها، فيما حصد لقب واحد مع منتخب ألمانيا وهو كأس العالم في عام 2014.

بطولات كروس بدأت مع بايرن ميونخ، ولكن قبل هذا تم تصعيد الألماني إلى صفوف الفريق الأول للعملاق البافاري بعدها خرج إلى باير ليفركوزن على سبيل الإعارة وعاد مرة أخرى إلى ناديه الأصلي في 2010 وهنا بدأ في اعتلاء منصات التتويج.

وحصد كروس مع العملاق البافاري على 3 ألقاب للدوري الألماني ومثلهم لكأس ألمانيا ولقب لكأس السوبر الألماني وآخر لدوري أبطال أوروبا ومثله للسوبر الأوروبي وآخر بطولة كأس العالم للأندية موسم 2013.

ومع ريال مدريد الذي انتقل إليه في 2014، استطاع التتويج معه بثلاث ألقاب لدوري أبطال أوروبا ومثلهم لكأس العالم للأندية، و3 ألقاب للسوبر الأوروبي، إلى جانب لقبين للدوري الإسباني ومثلهما للسوبر الإسباني.

أما على مستوى المنتخب الألماني فقد توج رفقة المانشافت بلقب كأس العالم 2014 إلى جانب حصده المركز الثالث في نسخة البطولة لعام 2010

مشوار كروس ملئ بالألقاب الفردية المميزة على رأسها تواجده في التشكيل الأفضل في العالم ثلاث مرات في 2014 و2016 و2017.

علامات
إعرض المزيد

المقالات المتعلقة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button
Close
Close